الأحد , مارس 24 2019
الرئيسية / اقتصاد / بعد حظر تحليقها في عدة دول “لارام” توقف العمل بطائرات بوينغ 737 ماكس

بعد حظر تحليقها في عدة دول “لارام” توقف العمل بطائرات بوينغ 737 ماكس

نجيب رشيق:

أوقفت الخطوط المغربية  تشغيل طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد يوم من تحطم طائرة إثيوبية من هذا الطراز ومقتل 157 شخصا كانوا على متنها، وذلك إثر حظر تحليقها في أجواء أوروبا والولايات المتحدة والصين و استراليا.

وأوضحت “لارام” إنها الخطوط الملكية الجوية أنها أوقفت  العمل بطائرة بوينغ 737 ماكس 8 الوحيدة، التي كانت تستخدمها بداية الأسبوع الجاري، مشيرة أن الطائرة المغربية، من نوع “بوينغ 737 ماكس 8” قد قامت بآخر رحلة لها  الأحد المنصرم إلى إسبانيا.

وفي سياق متصل أكد محمد الواموسي الصحافي المغربي المقيم بباريس، أن أخطاء برمجية في طائرات بوينغ 735 ماكس هي أحد أسباب تحطم ثلاثة طائرات بوينغ MAX 737 خلال الأشهر الماضية، مشيرا أن  نتيجة التحقيق هذه هي التي جعلت دول العالم تسارع إلى تعليق استخدام هذا الطراز من الطائرات وإغلاق مجالها الجوي أمام الدول أو الشركات التي تتعمد تجاهل خطورة الأمر.

يشار أن بوينغ MAX 737 دخلت نطاق الخدمة منتصف شهر فبراير الماضي، وكانت تربط المغرب بعدد من المدن الأوروبية، ضمنها باريس ولندن وبرشلونة، وكان من المنتظر أن يتسلم المغرب أربع طائرات ضمن اتفاق لتزويد الخطوط الملكية المغربية بأربع  طائرات من هذا الطراز.

عن Anbaa ealaan

Anbaa ealaan

شاهد أيضاً

“المنتدى الدولي للتعاون والشراكات المحلية” فرصة لجلب مستثمرين جدد للجهة الشرقية.. !

بدعم من وزارة الداخلية المغربية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، والصندوق المشترك الفرنسي المغربي لدعم …

اترك تعليقاً

error: