الثلاثاء , أبريل 23 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / أيت ايدر: كتابي شهادة عن السنوات العصيبة التي عاشها المغرب..!

أيت ايدر: كتابي شهادة عن السنوات العصيبة التي عاشها المغرب..!

وسط حضور وازن من المثقفين والسياسيين والإعلاميين، أشرف محمد بنسعيد أيت إيدر زوال اليوم السبت على حفل توقيع كتابه “هكذا تكلم محمد بنسعيد”، كشاهد على السنوات العصيبة التي عاشها المغرب قبل وبعد الاستقلال.

وامتلأ مسرح محمد السادس، بعدد كبير من الجمهور المتشوق لمعرفة ما جرى في فترات مهمة من تاريخ المغرب على لسان من ساهموا في صناعة جزء منها.

وأجمعت جل المداخلات التقديمية لمذكرات آيت إيدر على أن “الرجل ساهم في كثير من الأحداث، ودافع عن كرامة الوطن والمواطنين، وأنه اختار الانحياز إلى الحق والعدل بجرأة قلما نظيرها في مغرب اليوم ولم يبدل تبديلا، وبقي وفيا لمواقفه عبر عقود من الزمن، في الوقت الذي اختار الكثير من رفاق الأمس الارتماء في أحضان السلطة”.

وكشف أيت إيدر، في تصريح لـ”أنباء الآن”، “لقد تطرقت إلى جميع القضايا التي كنت شاهدا عليها أو فاعلا فيها، سواء كان مسكوتا عنها إما لحسابات سياسية أو لخوف ما”، مشيرا إلى أن مذكراته تخاطب الجيل الجديد لكي يتعرف على هذه التجربة النضالية والسياسية، وأنه يرحب بأي نقد بناء لمضامين الوثيقة.

من جهته أوضح عبد الحميد الجواهري، أن أيت إيدير كان أحد أسباب ولوجه عالم الصحافة، مؤكدا أن  بن سعيد أيت ايدير كان أحد مؤسسي الصحافة الوطنية.

عن عائشة أشمرار

Avatar

شاهد أيضاً

التحقيق مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء بهذه المدن .. !

فتحت مصالح الشرطة القضائية في كل من مدن الدار البيضاء ومراكش ومكناس ووجدة وخنيفرة أبحاثا …

اترك تعليقاً

error: