الإثنين , يوليو 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / الشوباني يصف إقصاء جهة درعة تافيلالت من إنشاء جامعات عليا بالأمر الإيجابي.. !

الشوباني يصف إقصاء جهة درعة تافيلالت من إنشاء جامعات عليا بالأمر الإيجابي.. !

اعتبر الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، إقصاء الجهة من إحداث كليات ومدارس عليا جديدة، أمرا إيجابيا وليس كما يروج له عبر مجموعة من الصفحات الفايسبوكية إقصاء وتهميش.

وبرر الحبيب الشوباني رئيس المجلس الجهوي بدرعة تافيلالت، في بلاغ توصلت جريدة “أنباء الآن” بنسخة منه، عدم استفادة الجهة من إنشاء مؤسسات جامعية بالأمر العادي ولا يستحق كل هذا القيل والقال على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الشوباني في البلاغ ذاته، أن كاتب الدولة التكلف بالتعليم، أكد له أن الأمر لا يتعلق بالإقصاء بل يعكس إدارة الحكومة في تفعيل قرار تم اتخاذه مسبقا، ويتعلق بإحداث جامعة بالجهة نظرا لتوفر كافة الشروط فيها، وسوف يتم الإعلان عن ذلك في الوقت المناسب.

وأضاف البلاغ ذاته، أن مكتب مجلس الجهة يتابع عن كثب ملف إحداث جامعة بالجهة، وسيعقد في بداية الأسبوع المقبل اجتماعا مع رئيس الحكومة وكذا أعضاء الحكومة المعنيين بهذا الملف، من أجل تسريع وتيرة إحداثها، وإخراجها للوجود وفق نموذج جامعي ملائم للمساهمة في تطوير فرص التكوين والتنمية بالجهة، مع ربط البحث العلمي بثرواتها وبتطلعات الشباب للتكوينات الملائمة للاندماج في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

عن ازهور الامغاري

Avatar

شاهد أيضاً

خطير..هجوم مسلح على حفل عقيقة بمكناس

شهدت منطقة ويسلان ضواحي مدينة مكناس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وقوع حدث …

اترك تعليقاً

error: