الأربعاء , أبريل 24 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / بسبب تصريحات أمزازي الأساتذة المتعاقدون يمددون الإضراب إلى هذا التاريخ.. !

بسبب تصريحات أمزازي الأساتذة المتعاقدون يمددون الإضراب إلى هذا التاريخ.. !

قرر الأساتذة المتعاقدون أمس الثلاثاء، تمديد إضرابهم إلى غاية 25 أبريل من الشهر الجاري، مع قابلية التمديد في حالة عدم توصلهم إلى حل مع وزارة التربية الوطنية، حول ملفهم المطلبي.

وحسب بلاغ للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، حصلت جريدة ” أنباء الآن” على نسخة منه، فإن التمديد جاء ردا على خرق مجموعة من المديريات الإقليمية للتربية والتكوين لاتفاق 13 أبريل 2019.

وأكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في البلاغ نفسه، أن الأساتذة مستعدون لتعويض الزمن المدرسي المهدور للتلاميذ في حالة استجابت الوزارة لمطالبهم المشروعة.

وجددت التنسيقية في البلاغ ذاته مواصلاتها للنضال حتى يتم إسقاط نظام التعاقد، وإدماجهم في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.

وحملت التنسيقية مسؤولية عودتهم للإضراب لوزارة التربية والتكوين باعتبارها على الأوضاع الذي ألت إليها المدرسة العمومية، بسبب المماطلات التي تقوم بها الوزارة بشأن الملف المطلبي للأساتذة المتعاقدين.

وللإشارة، فالأساتذة المتعاقدون يخوضون إضرابا وطنيا لأكثر من شهر بسبب اعتماد الوزارة نظام العقدة في التوظيف، ما سبب شلالا في المدرسة المغربية العمومية.

عن ازهور الامغاري

Avatar

شاهد أيضاً

التحقيق مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء بهذه المدن .. !

فتحت مصالح الشرطة القضائية في كل من مدن الدار البيضاء ومراكش ومكناس ووجدة وخنيفرة أبحاثا …

اترك تعليقاً

error: