الإثنين , يوليو 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / وزارة الداخلية تطمئن المغاربة بخصوص تموين الأسواق ومستوى الأسعار في رمضان..!

وزارة الداخلية تطمئن المغاربة بخصوص تموين الأسواق ومستوى الأسعار في رمضان..!

انعقد يوم الأربعاء 17 أبريل من الشهر الجاري، بمقر وزارة الداخلية، اجتماع ترأسه نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، إذ خصص الاجتماع لتتبع وضعية تموين الأسواق الوطنية ومستوى الأسعار، خاصة المواد التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك، وكذا لتوجيه تدخلات المصالح واللجن المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك ووضع آليات التتبع والتنسيق بين مختلف الإدارات والهيئات المعنية على المستويين المركزي والترابي.

وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها، توصلت جريدة ” أنباء الآن” بنسخة منه، أن الأسواق المغربية في مختلف العمالات والأقاليم بالمملكة تتسم بعرض وافر يستجيب لجميع الحاجيات، لاسيما المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا قبيل وخلال شهر رمضان المبارك.

وأردفت الوزارة ذاتها، في البلاغ نفسه، أن أسعار المواد الأساسية ستبقى في غالبيتها مستقرة وفي مستوياتها المعتادة، مع تسجيل بعض التغيرات النسبية في أسعار بعض المواد مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وحث الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية في البلاغ ذاته، على ضرورة مواصلة وتكثيف جهود كافة السلطات والإدارات المعنية وتعبئة اللجن الإقليمية والمحلية والمصالح المكلفة بالمراقبة لضمان التتبع المنتظم لوضعية الأسواق وفعالية مسالك التوزيع والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن وسلامته وصحته.

وأضاف الوزير ذاته في البلاغ نفسه، أن الوزارة ستتصدى لكافة الممارسات غير المشروعة المرتبطة بالأسعار وجودة المواد والمنتجات وكذا بشروط التخزين والعرض والبيع، واتخاذ ما يلزم من عقوبات في حالة ثبوت الإخلال بالقوانين الجاري بها العمل.

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية  في البلاغ ذاته، على ضرورة التفاعل الإيجابي والتعاطي بالجدية المطلوبة مع الشكايات التي يتقدم بها المواطنون، إذ أعلن في الاجتماع ذاته إعادة الاشتغال خلال شهر رمضان المقبل بالرقم الهاتفي الوطني 5757 المخصص لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين الذي يمكن من خلاله المواطنين بمختلف جهات المملكة ربط الاتصال بخلايا المداومة المحدثة بالعمالات والأقاليم من أجل تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم بشأن تموين الأسواق وجودة وسلامة المنتجات والمواد المعروضة للبيع والأثمان والإخبار بحالات الغش المحتملة والممارسات التجارية غير المشروعة التي تتطلب حسب تقديرهم تدخلا لمصالح المراقبة.

 

 

عن Anbaa ealaan

Anbaa ealaan

شاهد أيضاً

خطير..هجوم مسلح على حفل عقيقة بمكناس

شهدت منطقة ويسلان ضواحي مدينة مكناس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وقوع حدث …

اترك تعليقاً

error: