الإثنين , يوليو 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / هذه هي المرحلة العمرية المناسبة للكشف عن مشاكل البصر لدى طفلك.. !

هذه هي المرحلة العمرية المناسبة للكشف عن مشاكل البصر لدى طفلك.. !

أفادت أبحاث أجراها خبراء وأطباء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، أن المرحلة العمرية المناسبة للكشف عن مشاكل البصر وتشخيصها يتراوح ما بين سنتين وخمس سنوات.

وأكد خبراء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون على ضرورة الانتباه لعلامات الإنذار المبكر لتشخيص مشاكل البصر عند الأطفال في السنوات المبكرة من العمر.

ودعا الأطباء الآباء والمعلمين إلى منع مشاكل البصر من التسبب بمشاكل التعليم لدى الأطفال، وذلك من خلال البحث عن علامات الإنذار المبكر.

ومن خلال العلاج المبكر لمشاكل البصر، فمن الممكن تحسين القدرة على التعلم ورفع مستوى احترام الذات والثقة بالنفس لدى الطفل، والتي تمثل عوامل هامة لتوفير فرصة تعليم متميزة والانطلاق في مسيرة مهنية راسخة.

وفي تعليق له أكد الدكتور نمير كفيل حسين، استشاري في طب عيون الأطفال متخصص بعلاج أمراض عيون الأطفال في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، على وجود عدد من علامات الإنذار المبكر التي يجب الانتباه لها: « الطريقة التي ينظر بها الطفل إلى الكتب أو النصوص ضرورية، للكشف عما إذا كان يعاني من مشاكل في الرؤية، ويشمل ذلك إمساك الكتاب بالقرب من وجههم، أو إمالة رؤوسهم لمحاولة التركيز أو تغطية عين واحدة عند محاولة القراءة أو الرمش بشكل مفرط “.

عن أنباء الآن

Avatar

شاهد أيضاً

خطير..هجوم مسلح على حفل عقيقة بمكناس

شهدت منطقة ويسلان ضواحي مدينة مكناس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وقوع حدث …

اترك تعليقاً

error: