الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / بانوراما / محامية النقيب زيان: انسحبنا من جلسة أمس لأن القاضي أهان هيئة الدفاع… !

محامية النقيب زيان: انسحبنا من جلسة أمس لأن القاضي أهان هيئة الدفاع… !

أكد النقيب محمد زيان، أنه انسحب أمس الأربعاء 08 ماي 2019، رفقة زوجته وابنه، من جلسة محاكمته بتهمة إخفاء أمال الهواري إحدى ضحايا الصحفي توفيق بوعشرين، لأن رئاسة الجلسة رفضت طلبه بتغيير هيئة دفاعه دون تقديم مبررات.

وفي هذا الصدد أكدت محامية النقيب زيان، مليكة اللامي محامية بهيئة الرباط، أن موكليها انسحبوا لعدم جاهزية الملف، كما أن النيابة العامة لم تقدم الوثائق الكافية لمتابعة النقيب زيان ومن معه.

وأوضحت اللامي في تصريح لجريدة “أنباء الآن”،  أن أحد زملائها طلب من القاضي بتأجيل الملف لأن النيابة العامة لم تدل بالوثائق الكاملة لعدم جاهزيته، لهذا “لا يعقل أن يتابع النقيب زيان وعائلته بناء على ملف أصلي يروج في محكمة الدار البيضاء المتعلق بالاتجار فالبشر ولا توجد الوثائق أو الدلائل التي تثبت ذلك في ملف المحكمة” تضيف المتحدثة ذاتها.

وقالت اللامي:” لا يمكن للمحكمة أن تنظر في هذا الملف لأنه لازال في طور المناقشة، إذ لازلنا ننتظر أن تدلي النيابة العامة بكافة بالوثائق، وكدفاع من حقنا الاطلاع على جميع وثائق الملف، وهذا ما تسبب في حالة الشد والجدب مع رئيس الجلسة، والذي من المفروض أن يكون محايدا لكي نضمن لموكلينا المحاكمة العادلة .

وأضافت المحامية ذاتها، أن النيابة العامة لم تحضر الشهود ولم تستدعيهم، لحضور الجلسات، إضافة إلى عدم اكتمال الوثائق، وهذا ما استنكرناه في هيئة دفاع النقيب زيان، فقررنا الانسحاب  من الجلسة.

وأضافت المحامية ذاتها أن المحامين الذين ينوبون عن النقيب زيان، نددوا في وقفة أمام المحكمة، بإهانة القاضي لعدد من المحامين، بعدما احتجوا على عدم الاستجابة لمختلف ملتمساتهم، معتبرين أن ذلك يشكل مسا خطيرا بالمحاكمة العادلة.

عن ازهور الامغاري

Avatar

شاهد أيضاً

النيران تأتي على حافلة لنقل المسافرين بإنزكان.. !

اشتعلت، صباح اليوم الاثنين، النيران في حافلة لنقل المسافرين بحي تاسيلا بتراب عمالة إنزكان أيت …

اترك تعليقاً

error: