الرئيسية / بانوراما / سائقو حافلات نقل المسافرين المغاربة المقيمين بالخارج يطالبون الحكومة بالتدخل لحمايتهم من إهانات السلطات الإسبانية… !

سائقو حافلات نقل المسافرين المغاربة المقيمين بالخارج يطالبون الحكومة بالتدخل لحمايتهم من إهانات السلطات الإسبانية… !

منعت السلطات الأمنية الإسبانية بميناء الجزيرة الخضراء، حافلات نقل المسافرين المغاربة المقيمين بالخارج، من المرور وهي محملة ببضائع خاصة بالمهاجرين.

وحسب بلاغ للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، توصلت جريدة ” أنباء الآن بنسخة منه، فقد وضعت السلطات الإسبانية بالجزيرة الخضراء، عدة عراقيل أمام حركة تنقل حافلات النقل الدولي للمسافرين المغاربة وأمتعتهم لدول أوروبا مرورا بالـجارة الإسبانية عبر ميناء الجزيرة الخضراء.

وأضاف البلاغ نفسه، أن هذه الحافلات عادة ما تكون محملة ببضائع و أغراض خاصة بالمسافرين المهاجرين المغاربة. ولا علاقة لها بالحركة التجارية التي تخضع إلى إجراءات خاصة ولا تجد أية صعوبات أو عراقيل لرحلاتها.

وأكد البلاغ نفسه، أن المكتب الوطني المركزي للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، يتابع بقلق الحصار والتعسف ويندد بالممارسات الإستفزازية التي تقوم بها السلطات الإسبانية اتجاه الحافلات المغربية التي تقل المسافرين وأمتعتهم.

وطالبت المنظمة السلطات المغربية التدخل العاجل لدى السلطات الإسبانية المعنية، لوقف الحصار المضروب على حافلات نقل المسافرين المغربية، ووقف كل الممارسات الإستفزازية لكرامة السائقين المهنيين المغاربة في ممارسة مهنتهم في شفافية تامة وفي خدمة مغاربة العالم المهاجرين في أوروبا وحقوقهم الإنسانية.

ودعت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، البرلمان المغربي إلى القيام بدوره في حث الفرقاء السياسيين إلى وقف كل هذه الممارسات المخلة بالعلاقات الإقتصادية بين البلديـن الجاريـن.

عن ازهور الامغاري

شاهد أيضاً

في جلسة استنطاقه بوعشرين … أنا مسجون بسبب كتاباتي وكل الاتهامات ملفقة..!

استئانفت قبل قليل من يومه الثلاثاء، بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، الجلسة الاستنطاقية الأولى للصحفي توفيق بوعشرين، …

اترك تعليقاً

error: