الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / بانوراما / قتيلتان وجنين مجهض حصيلة تسرب الغاز في معمل بالقنيطرة

قتيلتان وجنين مجهض حصيلة تسرب الغاز في معمل بالقنيطرة

تسبب تسرب “غاز سام” بوحدة لتصنيع كابلات السيارات بالقنيطرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 12 ماي الحالي، في وفاة عاملتين وفقدان أخرى لجنينها، فيما أصيب العشرات من العاملات باختناق.

وكما نشرت “أنباء الآن” الخبر فور حدوثه، فإن الحادث وقع في حدود الساعة الثالثة صباحا، حيث أدى تسرب “غاز سام”” يستعمل في إصلاح الآليات بمصنع كابلات السيارات بالقنيطرة، عبر قنوات التهوية إلى اختناق عشرات العاملات حالة بعضهن خطيرة.

وتسرب الغاز في قنوات التهوية عندما بدأ عمال آخرون بصيانة الآليات، ما أدى إلى وفاة عاملتين وإجهاض حامل واختناق عشرات العاملات، وسقوطهن مغمى عليهن، مضيفة أن من بين المصابات عاملة حاملة، ومريضات بالقلب والربو.

وتفيد مصادر تحدثت – إلى منابر إعلامية – عن الحادث، أن مسؤولي المصنع لم يكلفوا أنفسهم عناء الاتصال بسيارات الإسعاف بالرغم من تزايد حالات الإغماء في صفوف العاملات، مضيفا أن الشركة طالبتهم بالذهاب لمنازلهن بسرعة مخافة وفاة أي عاملة بالمصنع حتى لا تتحمل الشركة مسوؤليتها في الحادث.

موضحة أن هناك حالات خطيرة جرى نقلها بعد ذلك إلى المستشفى الإقليمي بالقنيطرة من أجل تلقي العلاجات اللازمة، فيما تم نقل عاملة حامل فقدت جنينها فيما بعد إلى إحدى مستشفيات الرباط.

عن سعيد غيدَّى

Avatar

شاهد أيضاً

غضبة ملكية تطيح بعدد من المسؤولين بالدار البيضاء

أطاحت الغضبة الملكية بعدد من المسؤولين بمدينة الدار البيضاء بسبب تأخر مجموعة من المشاريع التنموية، …

اترك تعليقاً

error: