الإثنين , يوليو 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / egy best يعلن اغلاق الموقع وسط صدمة عشاق السينما

egy best يعلن اغلاق الموقع وسط صدمة عشاق السينما

نزل خبر “النهاية” الذي نشره موقع ايجي بيست على صفحته الرسمية على الفايسبوك كالصاعقة، دون أن يقدم أي توضيحات بخصوص القرار الصادم لكل عشاق السينما والمسلسلات والأفلام، الذين يعتبرون موقع ايجي بيست أفضل موقع متخصص في تحميل ومشاهدة الأفلام.
ونزل الخبر قبل خمس ساعات، تفاعل معه آلاف رواد الموقع، الذين عبروا عن حزنهم الكبير من هذا القرار، وطالبوا إدارة الموقع تقديم توضيحات بشأن الذي حدث، لكن الإدارة اكتفت بالتعليق: “الأمر أكبر من الحجب في مصر!!….نعتذر لكم بشدة و شكراً لكم على كل شئ….”.

وكتب حذيفة نبوي حسان فقد محاولا تعليل القرار “السبب هو أن فيه شركة تابعة لمؤسسة حكومية مصرية، أطلقت منصة الكترونية وتريد أن تستحوذ على سوق المشاهدات الإلكترونية في الوطن العربي، فقاموا بتهديد أصحاب الموقع وإجبارهم على الاغلاق”.

أما توفيق محمد فقد كتب موقفا مغايرا يقول فيه: “هو انا طبعاً معارض لفكرة اغلاق المواقع، بس معلش في الأول والاخر انتو مواقع قرصنة.. يعني بتسرق أفلام ومسلسلات بيتعب ويصرف فيها غيرك وبتعرضها دون وجه حق وكمان بتكسب فيها!”
أحمد عمر العبودي، انفعل بسبب تعليقات آلاف الرواد الذين أغلبهم شباب من مصر، وقال “يا جماعة انتو بتفهموا ازاي؟ الراجل بيقول اكبر من الحجب في مصر ، يعني من الاخر كدا شكله اتهجم عليه واتقفل”.

ولم تقف ردود الأفعال المتفاجئة من قرار اغلاق أكبر موقع عربي للأفلام، عند شباب مصر، بل تجاوز إلى الشباب العربي كافة، وهذه برهان الشمالي من سوريا، علقت تقول “يا روحي انا من سوريا برحمة كل عيلتك ما بعرف اكتب بالمصري دبر حالك
بس لسا عندي 10 افلام وحلقة وحدة من مسلسل الاحد الجاي بدي احضرون بعدين سكر ولاعد تفتح بس هلق بدي ياك
لا تسكر مش عم اقدر اتنفس”.

ووجهت إحسان قسام عتبابا لإدارة الموقع بعد قرار الاغلاق هذا، “إغلاق الموقع لا أدري ما سببه الموقع ليس موجه لبلد بل للعالم كله وعندكم متابعين من كل مكان إلا إذا بتعتبروا نفسكم مرتبطين بسياسة الدولة … يعني المفروض تحترموا متابعينكم وكل من يعتبركم رقم واحد … اليوم تفشلون في اختبار الثقة مع الأسف”.

وكان موقع ايجي بست نشر أربع حلقات من المسلسل الضخم صراع العروش Game Of Throne وبسببه رجح الكثيرون أن يكون سبب الاغلاق راجع إلى حقوق الملكية، بالإضافة إلى محاولة الدولة المصرية ايجاد بيئة قانونية سليمة لشركات الانترنت لاحتكار سوق الاشهار والانتاج.

عن سعيد غيدَّى

Avatar

شاهد أيضاً

أمن البيضاء يوقف شخص قام بالسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض

أوقفت ولاية أمن الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، شخص من مواليد 1970، وذلك للاشتباه في …

اترك تعليقاً

error: