الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / بانوراما / الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب تطالب الدولة بإصدار قانون يجرم التكفير…!

الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب تطالب الدولة بإصدار قانون يجرم التكفير…!

دعت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب،الجهات المسؤولة إلى مراجعة التوجهات التعليمية والثقافية والإعلامية والدينية، من أجل نبذ العقلية التكفيرية وإشاعة ثقافة التسامح الديني.

وطالبت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، في بلاغ لها توصلت جريدة أنباء الآن بنسخة منه، الدولة بإصدار قانون يجرم التكفير، وكذا اعتبار الإفتاء بالتكفير كنوع من المشاركة في العمل الإرهابي، إضافة إلى  تفعيل المطالبة القضائية  بحل كل المنظمات والجمعيات الدينية المتطرفة التي تؤسس لخطاب التكفير والكراهية.

ودعت الجبهة ذاتها إلى  العمل و التنسيق مع  المجتمع الدولي  للضغط على هيئة الأمم المتحدة لاعتماد  سياسة أمنية وجنائية دولية  أكثر ردعا للإرهاب والتطرف،  و اعتبار كل جرائم العنف والاعتداء على الأشخاص جريمة إرهابية متى كان الباعث عليها فكري أو ديني متطرف.

وطالبت الجبهة الوطنية الديمقراطية لمناهضة التطرف، بوضع  حد لاستعمال الدين لأهداف سياسية، وكذا المراجعة الشاملة للتوجهات الرسمية التعليمية والثقافية والإعلامية والدينية في اتجاه نبذ العقلية التكفيرية و إشاعة ثقافة التسامح الديني، و تشجيع التوجهات العقلانية و العلمية، و نشر ثقافة حقوق الإنسان على مستوى كافة أطوار التعليم و أجهزة الدولة.

عن Anbaa ealaan

Anbaa ealaan

شاهد أيضاً

غضبة ملكية تطيح بعدد من المسؤولين بالدار البيضاء

أطاحت الغضبة الملكية بعدد من المسؤولين بمدينة الدار البيضاء بسبب تأخر مجموعة من المشاريع التنموية، …

اترك تعليقاً

error: