الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / بانوراما / ردا على بيان شيوخ “البام”.. المنصوري تقود تيار الشباب بالحزب وتصدر “نداء المستقبل”… !

ردا على بيان شيوخ “البام”.. المنصوري تقود تيار الشباب بالحزب وتصدر “نداء المستقبل”… !

من الواضح أن حزب الأصالة والمعاصرة توزع إلى فرق وتيارات موالية لهذا الزعيم أو ذاك، وآخر مستجدات الوضع التنظيمي لحزب الجار إصدار البيانات والبيانات المضادة.

في هذا الصدد انضمت فاطمة المنصوري، رئيسة المجلس الوطني إضافة إلى عدد من الفاعلين في الحزب، إلى لائحة الموقعين على بيان أسموه “نداء المستقبل”، بغية تدارك الأخطاء وإصلاح الاعوجاجات التي يعرفها الحزب  حاليا.

وأكد الموقعون على نداء مستقبل، أن المبادرة بعيدة كل البعد على صراع الأجيال، وأن هدفها إعادة الروح لأجهزة الحزب، وذلك من أجل  تجديد الذات الحزبية لضمان الاستمرارية في المجال السياسي.

واعتبر الموقعون أن  المبادرة مفتوحة أمام جميع مناضلات و مناضلي الحزب للتفاعل معها و إغنائها حتى يقفوا جميعا سدا منيعا أمام كل محاولات الإقصاء أو احتكار مستقبل الحزب و مصادرته.

وأكد الموقعون ذاتهم على نداء المستقبل، أن خروج الحزب من هذه الأزمة تتوقف على ثلاث مخرجات، و تتمثل في الديمقراطية الداخلية والتدبير الجهوي للحزب كخيار استراتيجي، وكذا تجديد النخب الوطنية و المحلية و الانفتاح على جيل جديد من القيادات السياسة، إضافة إلى توحيد الصف الديمقراطي الحداثي كمدخل لتحصين مكتسبات الانتقال الديمقراطي المنشود.

ويشار أن عددا من قادة الحزب وأمنائه العامين السابقين كانوا قد أصدروا بيان “نداء المسؤولية”،  في 18 أبريل 2019، يطالبون  فيه بالعودة إلى المبادئ الأساسية للحزب، والتي توافق المبادئ المؤسسة  لنموذجه الأصلي ” حركة  لكل الديمقراطيين” .

عن أنباء الآن

Avatar

شاهد أيضاً

غضبة ملكية تطيح بعدد من المسؤولين بالدار البيضاء

أطاحت الغضبة الملكية بعدد من المسؤولين بمدينة الدار البيضاء بسبب تأخر مجموعة من المشاريع التنموية، …

اترك تعليقاً

error: