الإثنين , يوليو 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / المديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي تنظم المناظرة التلاميذية الإقليمية الثالثة

المديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي تنظم المناظرة التلاميذية الإقليمية الثالثة

نظمت المديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي المناظرة التلاميذية الإقليمية الثالثة، يوم أمس الخميس 16 ماي 2019، بالمركب الثقافي حسن الصقلي بسيدي البرنوصي. تحت شعار: ” تلميذات وتلاميذ من أجل مدرسة مواطنة”
وحسب بلاغ للمديريةالإقليمية بسيدي البرنوصي، توصلت جريدة أنباء الآن بنسخة منه، أن المناظرة التلاميذية الثالثة، بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، خرجت بمجموعة من التوصيات التي سيتم رفعها إلى المديرية الإقليمية بجهة الدار البيضاء سطات.


و انطلقت أشغال المناظرة التلاميذية، في نسختها الثالثة، بالمرافعات التي قدمتها التلميذات والتلاميذ ليعبروا عن أفكارهم وأرائهم، ويدافعوا عن وجهات نظرهم، ويترافعوا حول اقتراحاتهم وأفكارهم، في جو من المسؤولية واحترام الأخر، وتبني ثقافة الحق والواجب، من أجل مدرسة مواطنة.
وأبرزمدير الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء – سطات، في البلاغ ذاته، أن أهمية الأنشطة التربوية في تجويد أدوار الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، وفي الرقي بالمنظومة التربوية، لها دور كبير وفعال للرقي بالناشئة وإكسابهم الثقة في النفس، مشيدا بتجربة المجلس التلاميذي الإقليمية بمديرية سيدي البرنوصي.

ونوهت المديرة الإقليمية بسيدي البرنوصي، خلال كلمة لها في ذات الحفل، بدوار المجلس التلاميذي الذي تم تأسيسه منذ سنة 2014، وريادة مديرية سيدي البرنوصي جهويا ووطنيا، في مختلف التظاهرات والمسابقات التربوية والثقافية والبيئية والرياضية، بفضل انخراط تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا تأطير الأطر الإدارية والتربوية في شتى المجالات الإبداعية ( الموسيقى، المسرح، الأشرطة الوثائقية، الفيلم التربوي، الربورطاج الصحفي، البيئة وتدوير النفايات.

وعلى هامش أشغال المناظرة، تم تنظيم معرض للوحات التشكيلية، ومنتجات التلميذات والتلاميذ، وكذا عرض فيلم تربوي.

عن نجيب رشيق

Avatar

شاهد أيضاً

خطير..هجوم مسلح على حفل عقيقة بمكناس

شهدت منطقة ويسلان ضواحي مدينة مكناس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وقوع حدث …

اترك تعليقاً

error: