الأربعاء , يونيو 19 2019
الرئيسية / بانوراما / زاگورة، توقيف عدد كبير من مروجي المخدرات

زاگورة، توقيف عدد كبير من مروجي المخدرات

أسفرت حملة أمنية لعناصر الدرك الملكي بأكدز إقليم زاكورة نهاية الأسبوع المنصرم على توقيف أزيد من تسعة أشخاص يشتبه في تورطهم في الترويج للمخدرات أو استهلاكها وبعد إجراء التحقيق التمهيدي تمت إحالتهم على النيابة العامة للمحكمة الإبتدائية بزاكورة.

وأفادت مصادر مطلعة أن أحد المشتبه فيهم أوقفتهم عناصر الدرك في حالة تلبس في الشارع الرئيس لمدينة أكدز وبحوزته حوالي 15غرام من مخدر الشيرا وأزيد من 100قرص من القرقوبي إضافة إلى مبلغ خمسة آلاف درهم تحصل عليها من ترويجه للمنوعات.ويبلغ المشتبه به الموقوف 30سنة وينحدر من مدينة ورزازات ويتنقل عبر دراجة نارية إلى مدينة أكدز ونواحيها لترويج المخدرات.

كما شملت الاعتقالات أيضا أربعة من بائعي مخدر الشيرا بالتقسيط في حالة تلبس وبحوزتهم كميات تتراوح بين ثمانية وعشرين غراما من الشيرا ،وينحدر ثلاثة منهم من مدينة ورزازات والرابع من المنطقة،إضافة إلى توقيف ثمانية مستهلكين في الشارع العام .

وكانت العناصر الأمنية قد توصلت بمعلومات مفادها تردد بعض الشبان على بعض أحياء المدينة بواسطة دراجات نارية لترويج المخدرات وسط الشبان،مما دفع بعناصر الدرك الملكي إلى تكثيف دوريات المراقبة التي شملت مختلف أنحاء المدينة والدواوير المجاورة وتمكنت من توقيف المشتبه فيهم في حالة تلبس وحجز ما بحوزتهم من ممنوعات ومبالغ مالية متحصل عليها من نشاطهم الممنوع.

وأكدت بعض المصادر المطلعة أن ترويج المخدرات في المنطقة شهد تطورا وتغييرا من خلال اعتماد المروجين لطرق جديدة مثل التواصل الهاتفي مع المستهلكين وتحديد أماكن جديدة ومتغيرة وغير مألوفة للقاء والبيع في فترات وجيزة،كما استغل الموقوفون الذين ينحدرون من مدينة ورزازات،اعتقال بعض المروجين الذين ينحدرون من منطقة أكدز وقضائهم لعقوبات سجنية لاستهداف شباب المنطقة وإغراقهم بالمخدرات.

وتقوم عناصر الدرك بحملات أمنية دائمة لتمشيط جميع أحياء مدينة أكدز وكذلك الأحياء والدواوير والمجاورة لمحاربة كل الظواهر الإجرامية،كما تشمل هذه الدوريات أيضا حقول واحة وادي درعة لتضييق الخناق على المروجين.

عن زاگورة: إسماعيل أيت احماد

Avatar

شاهد أيضاً

هؤلاء أبرز الفنانين المشاركين في حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، عن برنامج حفل الافتتاح المقرر إقامته مساء …

اترك تعليقاً

error: