الأحد , يوليو 21 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / منتدى فورساتين يدين اعتقال آبا بوزيد من طرف جبهة البوليساريو ويطالب بالكشف عن مصيره

منتدى فورساتين يدين اعتقال آبا بوزيد من طرف جبهة البوليساريو ويطالب بالكشف عن مصيره

أدان منتدى فورساتين الاختطاف القصري الذي تعرض له بوزيد مولاي آبا بوزيد من طرف فرقة الدرك التابعة لجبهة البوليساريو، إذ تم اقتياده إلى وجهة مجهولة، يوم أمس الاثنين، خلال تخليد ذكرى الاختفاء القسري لقائد انتفاضة الزملة .

وندد منتدى فورساتين، في بلاغ له، توصلت جريدة ” أنباء الآن” بنسخة منه، بظروف الاختطاف والمعاملة غير المهينة التي تعرض لها المدون الصحراوي مولاي آبا بوزيد.

وأوضح منتدى فورساتين ،  أن أبابوزيد تم اقتياده من بين المتظاهرين في سيارة دون تقديم وثيقة لاعتقاله أو شرح الأسباب والظروف اللاقانونية التي تم فيها الاعتقال.

فيما دعا، منتدى فورساتين، جميع الهيئات الحقوقية الوطنية والدولية، للوقوف على الاختطاف الذي تعرض له آبا بوزيد، كما طالب بالكشف عن مصيره ومحاسبة المسؤولين عن اختطافه.

وفي ذات السياق، حذرت منظمة فورساتين، جبهة البوليساريو من تلفيق أي تهمة لآبا بوزيد لإسكات صوته والحد من نشاطاته النضالية ضد قيادة البوليساريو.

كما دعا المنتدى  كافة المنظمات والهيئات الحقوقية الإنسانية لمؤازرة آبا بوزيد في محنته، والدفع لتمكينه من حريته وضمان تمتيعه بكامل حقوقه في التعبير وإبداء الرأي بكل حرية، خاصة ساكنة المخيمات التي دعاها للتظاهر للتنديد  باختطاف مولاي آبا بوزيد، والمطالبة بالكشف عن مصيره.

عن Zhor Lamghari

Avatar

شاهد أيضاً

فناير وسميرة سعيد في جديد غنائي

كشفت فرقة فناير عن مشروع جديد يجمعهم مع الديفا سميرة سعيد، في الأيام المقبلة، وهو …

اترك تعليقاً

error: