الأحد , يوليو 21 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / مولاي هشام ينعي مرسي ويصف موته بالمأس
Prince Moulay Hicham, cousin of Morocco's King Mohammed VI, speaks to the press accompanied by his lawyer Abderrahim Berrada (centre L) after leaving the Ain Sebaa Court in Casablanca September 17, 2012. The Moroccan Prince has filed a lawsuit against Member of Parliament Abdelhadi Khairat on grounds of defamation. REUTERS/Macao (MOROCCO - Tags: ROYALS POLITICS CRIME LAW)

مولاي هشام ينعي مرسي ويصف موته بالمأس

قال الأمير مولاي هشام (ابن عم الملك محمد السادس) إن” حالة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي هي مأساة كل المصريين المطالبين بالديمقراطية الذين مصيرهم ما بين التعذيب والاختفاء والاعتقال والمنفى”.

وأضاف ناعيًا مرسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “جرى اتهامه بالخيانة، لكن الخونة هم الذين اغتصبوا إرادة وسيادة الشعب المصري وقتلوا المئات”.

وأوضح أن “الرئيس مرسي توفي نتيجة الإهمال الممنهج الذي تعرض له في السجن”.

وتابع ” نعم، لقد ارتكب الرئيس مرسي أخطاء سياسية، لكنه يبقى المجسد للشرعية الديمقراطية، وعاجلاً أم آجلاً ستفرض هذه الشرعية نفسها من جديد في مصر”.

وقدم الأمير مولاي هشام التعازي إلى عائلة مرسي والى الشعب المصري وكل أحرار العالم.

وكان مرسي يحاكم في 5 قضايا حصل على 3 أحكام نهائية بالسجن في أحداث الاتحادية 22 أكتوبر 2016 (حكم نهائي بالسجن 20 عامًا)، وقضية إهانة القضاء 15 أكتوبر الماضي (حكم نهائي بالسجن 3 سنوات)، وقضية التخابر مع قطر سبتمبر 2017 (حكم نهائي بالسجن 25 عاما بتهمة قيادة جماعة عقب تبرئته من التخابر).

فيما كانت تتم إعادة محاكمته في قضيتي التخابر مع حماس (حكم أولي بالسجن 25 عامًا) والتي أجلت لليوم، فضلاً عن قضية اقتحام الحدود والهروب من السجون (حكم أولي بالإعدام).

ونفى مرسي المحبوس منذ الإطاحة به من الحكم في 3 يوليو 2013، صحة الاتهامات الموجهة إليه في تلك القضايا، ويعتبر أنها محاكمات سياسية، وهو ما تنفيه السلطات، وتشدد على استقلال ونزاهة القضاء.

عن أنباء الٱن

Avatar

شاهد أيضاً

فناير وسميرة سعيد في جديد غنائي

كشفت فرقة فناير عن مشروع جديد يجمعهم مع الديفا سميرة سعيد، في الأيام المقبلة، وهو …

اترك تعليقاً

error: