الأحد , يوليو 21 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / القوات العمومية تفرق المعطلين بالقوة في بوعرفة

القوات العمومية تفرق المعطلين بالقوة في بوعرفة

أقدمت عناصر القوات العمومية صبيحة الثلاثاء 25 يونيو 2019 على تفريق وقفة احتجاجية قررت جمعية المجازين المعطلين ببوعرفة تنظيمها أمام مقر عمالة إقليم فجيج ببوعرفة على الساعة العاشرة صباحا.
 
وحسب بلاغ لجمعية المجازين المعطلين ببوعرفة فإن تنظيم هذا الشكل النضالي السلمي يأتي للدفاع عن الحق في الشغل والعيش الكريم وهو استمرار للمعركة البطولية التي قررتها الجمعية تحت شعار “نضال مستمر من أجل التشغيل والكرامة،ضد التهميش والبطالة”.
وقد أضاف بلاغ الجمعية ـ الذي توصلنا بنسخة منه ـ بأن تدخل القوات العمومية تحت إشراف قائد الملحقة الأولى وباشا المدينة نجم عنه إصابات متفاوتة الخطورة نقل على إثرها ثلاثة أعضاء إلى المستشفى الإقليمي على مثن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية لتلقي الإسعافات الأولية.
وقد تجسد الاستعمال المفرط للقوة العمومية في الركل واللكم والضرب والرفس والشتم و السب والتهديد واستعمال كلمات نابية في حق مناضلي ومناضلات الجمعية من طرف باشا المدينة وقائد الملحقة الأولى كما جاء في نفس البلاغ.
وتجدر الإشارة إلى أن البلاغ المذكور طالب بضرورة فتح حوار حقيقي ومسؤول على أرضية المذكرة المطلبية لجمعية المجازين المعطلين، كما ندد بهذا التدخل اللامبرر دستوريا في دولة الحق والقانون.
من جهته، عبر عضو عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة عن التضامن المطلق مع جمعية المجازين المعطلين ، وندد بالإفراط غير متناسب لاستعمال القوة ، وعدم احترام مساطر فض التجمهرات المنصوص عليها قانونا، كما اعتبر هذا السلوك يتنافى مع دستور البلاد وقانون الحريات العامة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين لسنة 1966 واتفاقية مناهضة جميع اشكال التعذيب والتي تنص على الحق في التعبير وحماية السلامة البدنية للأشخاص.

عن أنباء الآنن- بوعرفة

Avatar

شاهد أيضاً

فناير وسميرة سعيد في جديد غنائي

كشفت فرقة فناير عن مشروع جديد يجمعهم مع الديفا سميرة سعيد، في الأيام المقبلة، وهو …

اترك تعليقاً

error: