الأحد , يوليو 21 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / بالصور: شباب مكناس يحولون أسوار المدينة إلى جداريات فنية

بالصور: شباب مكناس يحولون أسوار المدينة إلى جداريات فنية

استطاع مجموعة من الغيورين، بمدينة مكناس، تحويل أسوار محطة زين العابدين قرب ساحة الهديم، إلى لوحات تعبق بالجمال والفن والألوان، بعد أن كانت مرتعا للسكارى، والحمقى يتبولون عليها.
وشارك في هذا العمل الفني، رسامون كثر مختصون في فن الجداريات، جاؤوا من كل المدن المغربية، بغرض إحياء هذه الأسوار، وإخراجها من عفنها وحالتها النتنة، والتي تنبعث منها روائح كريهة تخنق أنفاس الناس، خصوصا وأنها تتواجد على مقربة من ساحة عالمية كساحة الهديم.
وفي حديثه إلى أنباء الآن، قال عبد الجبار خلوقي، أستاذ جامعي وأحد المهتمين بتاريخ المدنية: “الهدف من هذه المبادرة، هو تزيين هذا الفضاء المركزي في مدينة مكناس، والذي عانى من الإهمال لسنوات، فأصبح مكانا لرمي الأزبال، ومكانا لقضاء الحاجة بحكم تواجده بالقرب من محطة للطاكسيات وبائعي الوجبات الخفيفة”. مضيفا أنها “مبادرة شبابية لاعطاء حياة جديدة للمدينة”.
وحملت جمعية طريق النجاح للتربية والتكوين والتنمية الاجتماعية، على عاتقها احتضان هذه المبادرة الفنية، في أفق أن تعمم على جميع أسوار مدينة مكناس العتيقة، والتي تعرف أحياؤها التاريخية إهمالا كبيراً من طرف المشرفين على الشأن المحلي بالمدينة.

عن أنباء الآن - مكناس

Avatar

شاهد أيضاً

فناير وسميرة سعيد في جديد غنائي

كشفت فرقة فناير عن مشروع جديد يجمعهم مع الديفا سميرة سعيد، في الأيام المقبلة، وهو …

اترك تعليقاً

error: