الأحد , يوليو 21 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / تواطؤ منعشين عقاريين مع موثقين يرفع معاناة مقتني البقع بقلعة السراغنة

تواطؤ منعشين عقاريين مع موثقين يرفع معاناة مقتني البقع بقلعة السراغنة

تزداد معاناة المئات من ساكنة مدينة قلعة السراغنة في الأونة الأخيرة، كلما رغبوا في توثيق ملكية بقعهم السكنية والتجارية التي اقتنوها من بعض المنعشين العقاريين الخواص. وتتجلى هذه المعاناة في كون بعض الموثقين يحتكرون توثيق كل بقع تجزئات سكنية بعينها، في ضرب لواحد من أبسط مبادئ المنافسة الاقتصادية. ويجعل هذا الأمر المواطنين تحت رحمة موثقين، دون أن يتمكنوا من أن يختاروا بين موثقين على الأقل.

وحسب معاينات ووقائع عديدة، فإن هؤلاء المواطنين لا يجدون بدائل ولا خيارات أمامهم في توثيق بقعهم التي عانوا كثيرا لاقتنائهم، إذ يفرض عليهم موثقون بالتحديد دون غيرهم من طرف المنعش العقاري صاحب التجزئة السكنية. وهو الأمر الذي يتنافى حسب هؤلاء مع رغبات المشترين.

وشدد المتضررون على ضرورة تعيين أكثر من موثق للتجزئة السكنية، حتى يمكنهم الاختيار بينهم مادام أنهم المعنيين بأمر الثوثيق، وأيضا هم مالكي البقع وليس غيرهم، متسائلين كيف يفرض المنعش العقاري موثقا بذاته على المشترين، رغم أن الأمر لم يعد يعنيه.

ودعا هؤلاء المتضررون المجلس البلدي إلى التدخل لحمايتهم من مثل هذه التصرفات التي تضعهم بين مطرقة المنعش العقاري وسندان الموثق.

يذكر أن مدينة قلعة السراغنة تشهد شروع العديد من المنعشين العقاريين في الاستثمار في قطاع العقار.

عن أنباء الآن - قلعة السراغنة

Avatar

شاهد أيضاً

فناير وسميرة سعيد في جديد غنائي

كشفت فرقة فناير عن مشروع جديد يجمعهم مع الديفا سميرة سعيد، في الأيام المقبلة، وهو …

اترك تعليقاً

error: