رئيس نادي قضاة المغرب لـ “أنباء الآن”: “أستغرب لمتابعة القضاة الأربعة وحرية التعبير كفلها دستور 2011”

0 0

أكد عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية قرر تعيين مقرر لمباشرة المسطرة التأديبية في حق أربعة قضاة ينتمون للنادي، من أجل ما نسب إليهم من إخلال بواجب التحفظ” على خلفية تدوينات تم نشرها في الصفحة الرسمية لنادي قضاة المغرب على موقع “فايسبوك”.

وقال الشنتوف، في اتصال هاتفي مع موقع “أنباء الآن”، “إن الأمر يتعلق هنا بحرية التعبير المكفولة دستوريا وقانونيا لكل القضاة”، مشيرا إلى أن هذا الإجراء جاء بعد الاجتماع لمرتين مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية خُصص لتوضيح رؤية النادي والاتفاق على إجراء لقاءات دورية بين الطرفي.

وأعرب رئيس نادي قضاة المغرب عن استغرابه لهذا الإجراء خاصة وأنه يأتي بعد سنة كاملة من استدعاء القضاة الأربعة للمفتشية العامة بخصوص نفس الموضوع، داعيا في هذا الإطار القضاة المنتمين للنادي إلى ممارسة حريتهم في التعبير والتضامن مع زملائهم الأربعة “دون أي انفعال”.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الرزاق الجباري، الكاتب العام لنادي قضاة المغرب، ووإدريس معطلا، عضو المجلس الوطني للنادي، وعفيف البقالي، رئيس المكتب الجهوي للنادي بالدائرة الاستئنافية بالعيون، وفتح الله الحمداني، عضو النادي.

اترك رد