رحاب واقعة “راديو مارس” عنف يمارس على كل النساء المغربيات

0 0

اعتبرت حنان رحاب، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن العنف اللفظي الذي تعرضت له مستمعة من طرف الصحفي عادل العماري، ليس بحادث معزول عن سياق العنف الممارس في حق النساء المغربيات في جميع المجالات.

وكتبت حنان رحاب في تدوينة لها، نشرتها على صفحتها على موقع “فايسبوك”، أن سيادة المنطق الذكوري في المجتمع المغربي ، هو الذي ينقص من كرامة المرأة ويحط من قيمتها كمكون وشريك رئيسي للبناء في المجتمع المغربي.

وأضافت رحاب في ذات التدوينة، أن التساهل مع مثل هذه الأحداث والممارسات التي تكرس الدونية للمرأة المغربية لم تعد مقبولة، وليس لها مبرر في المجتمع المغربي وخصوصا من لدية تكوين علمي وثقافي يسمح له بالرقي أمام هذه الأفكار.

وأردفت رحاب، مادام المغرب انخرط في ورش الحداثة، ومكن المرأة المغربية من صون حقوقها ومكانتها، إضافة إلى تعزيز أدوارها، فهذا الأمر لا يمكن التراجع عنه، ولا يجب أن تعتريه أي تراجعات أو نكوص باعتبارها الشريك الوحيد للرجل في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وفي ذات السياق، اعتبرت رحاب، أن الاعتذار الذي قدمته إدارة المؤسسة الإعلامية المكلفة بإذاعة برنامج الصحفي عادل العماري على الأثير، لم يكن في المستوى المطلوب، خصوصا أن صحفيها أهان المرأة المغربية على اختلاف توجهاتها.

في حين طالبت رحاب، من الجهات المسؤولة على الإعلام في المغرب، التدخل ضد أي فعل عنصري يهين النساء المغربيات  في الإعلام.

واعتبرت رحاب أن توقيف المعني بالأمر لثلاتة أيام مع اعتذار مسؤولي الراديو لا يجب أن يكون تحت مبررات ليست موجودة، حيث اعتبرت الإذاعة السالفة الذكرتحاول القفز على فداحة الواقعة.

اترك رد