الأحد , يوليو 21 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / بالصور: تشكيليون يحولون مدرسة معزولة إلى فضاء ساحر

بالصور: تشكيليون يحولون مدرسة معزولة إلى فضاء ساحر

حولت جمعية منبع للفنون التشكيلية ببني ملال، مدرسة إغرم نواسيف الفرعية، التي توجد في جبال بمنطقة تاكلفت، بأزيلال، إلى لوحة فنية تأسر القلب.
وفضلت الجمعية المتخصصة في الفنون التشكيلية، أن تستغل عطلة الصيف، لتحول جدران المدرسة الاسمنية، إلى جداريات ولوحات تشكيلية زاهية الألوان، وتبعث بالبهيجة والسرور في قلوب أطفال يهبون إلى حجرات إغرم نواسيف من كل البيوت المنتشرة رغم قلتها، على منحدرات جبال معزولة داخل الأطلس الكبير.
وتنشط الجمعية التي تأسست حديثا، داخل مدينة بني ملال، واستطاعت في وقت وجيز أن تنظم معارض ومهرجانا فنيا دوليا اسمه مهرجان عين أسردون للفنون التشكيلية، يلتقي فيها أهل الريشة من كل دول افريقيا وآسيا وأوروبا.
ولم يبخل يوما أصدقاء نور الدين لحيمر، في إسعاد الأطفال الصغار، فلطالما ذهبوا جميعا إلى فضاء حدائق عين أسردون، وهناك فتحوا خيالهم للرسم والألوان.
وليست مبادرة تزيين مدرسة إغرم نواسيف والتي تعني بلسان أهل المكان الأمازيغي، بيت الواد، إلا واحدة من الفضاءات التي نالت حظها من إبداع أنامل أعضاء جمعية منبع للفنون التشكيلية، الذين وجهوا بالمناسبة شكرهم وامتنانهم لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة التضامنية.

عن سعيد غيدَّى

Avatar

شاهد أيضاً

فناير وسميرة سعيد في جديد غنائي

كشفت فرقة فناير عن مشروع جديد يجمعهم مع الديفا سميرة سعيد، في الأيام المقبلة، وهو …

اترك تعليقاً

error: