تطبيق جديد لمحاربة الإسلاموفوبيا بإسبانيا

0 7

أطلقت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين في إسبانيا تطبيقا إلكترونيا App يمكن تحميله على هواتف الأندرويد Android إنطلاقاً من Google Store لمحاربة الإسلاموفوبيا.

وأوضحت تلجمعية المغربية لإدماج المهاجرين في إسبانيا، في بلاغ لها، توصلت جريدة ” أنباء الآن” بنسخة منه، أن التطبيق الذي أطلقته يسمح لأي شخص تعرض للتمييز بسبب الإسلاموفوبيا أن يقوم بوضع شكاية تصل مباشرة لمحاميي الجمعية الذين يقومون بالاتصال بالمعني بالأمر من أجل تزويده بالإرشادات القانونية و بالحقوق التي يضمنها له القانون الإسباني، كما يمكن مساعدة الضحية، إذا قررت رفع دعوى قضائية في الموضوع.
وأضاف المصدر ذاته، أن التطبيق يوفر معلومات جد قيمة حول موضوع الإسلاموفوبيا، و يضع رهن إشارة المؤسسات التعليمية و الجامعات مجموعة من الوثائق النظرية و التمارين التطبيقية التي يمكن للأساتذة الاستعانة بها أو تطبيقها في الأقسام أمام تلاميذهم.
وأردف المصدر نفسه، أنه تم وضع مجموعة من الأبحاث و الدراسات، رهن إشارة القراء، من أجل تحفيز الأكاديميين و الباحثين على تحليل هذه الظاهرة و سبر أغوارها من أجل القضاء عليها أو التقليل من آثارها على المسلمين بإسبانيا.

ويشار، أن الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بإسبانبا، تعرضت لسيل من الهجومات المباشرة من طرف عناصر ينتمون لليمين الإسباني المعادي للمسلمين، كما تعرض موقعها على الأنترنت لمحاولات للقرصنة، ناهيك عن موقعيها بتويتر و فايسبوك، فور إعلان جريدة La Opinión de Málaga عن خبر التطبيق.

اترك رد