الخميس , أغسطس 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / 19 قتيلا في انفجار سيارات وسط القاهرة

19 قتيلا في انفجار سيارات وسط القاهرة

لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب 30 آخرون في انفجار، وقع ليلة أمس الأحد، بمحيط معهد الأورام وسط القاهرة، نتيجة تصادم عدد من السيارات.
وأفادت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان لها، بأن “انفجارا وقع أمام المعهد القومي للأورام، بحي قصر العيني وسط القاهرة، نتيجة تصادم عدد من السيارات، ما خلف مصرع 19 شخصا وإصابة 21 آخرين بجروح.”
واضافت الوزارة ذاتها، في البلاغ نفسه، أنه تم نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم نقل الموتى إلى مستودع الأموات.
وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد على صفحته “الفايسبوكية” ، “أن هناك ثلاث إلى أربع حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقي الإصابات بين كسور بسيطة ومتوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة وجروح قطعية بأماكن مختلفة في الجسم.”
وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أن الانفجار أدى إلى ضرر بالغ في واجهة معهد الأورام، حيث امتد الضرر إلى بعض الغرف داخله، في حين تمشط قوات أمن القاهرة محيط المعهد، فيما تتواصل عمليات إخلاء المرضى من المستشفى.
وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي سيارات الإطفاء وهي تحاول السيطرة على حريق هائل وسط عدد من السيارات الخاصة المتضررة نتيجة الانفجار.

عن أميمة الجلالي

Avatar

شاهد أيضاً

أمن بنسليمان يفك لغز فضية ذبح زوجين

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، أمس الأربعاء، بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة …

اترك تعليقاً

error: