الخميس , أغسطس 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / بانوراما / جامعة المستهلك تطالب الحكومة بوقف “فوضى” مواقف السيارات

جامعة المستهلك تطالب الحكومة بوقف “فوضى” مواقف السيارات

تسبب فرض تسعيرات إضافية غير قانونية من طرف بعض حراس مواقف السيارات، إلى تزايد عدد شكايات المواطنين المستعملين للمواقف السالف الذكر، خاصة في فصل الصيف.
وأكدت الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، في بلاغ لها، توصلت جريدة ” أنباء الآن” بنسخة منه، أن بعض الحراس المحسوبين على مواقف السيارات بالمدن الكبرى في المملكة، يفرضون تسعيرات مرتفعة وغير قانونية إضافة إلى ابتزاز المواطنين في حالة الاحتجاج على التسعيرة.
وصالبت الحمعية ذاتها، في البلاغ نفسه، من الجهات المختصة بالتدخل لوضع حد لما أسمته بحالة “الفوضى” التي تعرفها هذه المواقف العمومية بالمدن الكبرى، وكذا حماية المستهلك.

وأوضحت الجامعة، في البلاغ ذاته، إن “هذا الوضع يجعل المواطن الحلقة الأضعف أمام غطرسة وهيمنة أصحاب هذه المواقف غير المنظمة”، مضيفة أنه “في ظل غياب أي إطار قانون منظم للمهنة يجد المستهلك نفسه ملزما بأداء إتاوات مقابل ركن العربات بأثمنة مرتفعة ومبالغ فيها تفرض عليه من طرف حراس السيارات تحت الضغط والتهديد.”

وفي السياق ذاته،نددت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك بالتصرفات غير الأخلاقية والمهنية التي يتعامل بها حراس السيارات مع المستهلكين.
وطالبت الجمعية في نفس السياق، ب”حماية أصحاب السيارات من بعض الاعتداءات التي تطالهم من بعض الحراس غير المنضبطين للقوانين”.

عن Zhor Lamghari

Avatar

شاهد أيضاً

أمن بنسليمان يفك لغز فضية ذبح زوجين

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، أمس الأربعاء، بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة …

اترك تعليقاً

error: