الخميس , أغسطس 22 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / “هواوي” الصينية تطلق أول تلفاز ذكي بنظام تشغيلها الجديد

“هواوي” الصينية تطلق أول تلفاز ذكي بنظام تشغيلها الجديد

أطلقت شركة “هواوي” الصينية، يوم السبت الماضي، أول شاشة تليفزيونية ذكية بنظام التشغيل الجديد (هارموني أو اس) الذي أعلنت عنه الشركة قبل يوم واحد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين.

وبهذا، الاختراع تكون شركة “هواوي”دخل سوقا تهيمن عليها شركات “سامسونغ” و”إل جي” الكوريتان الجنوبيتان و”سوني” و”باناسونيك” اليابانيتان.

وسيكون التلفاز الذكي متواجدا في الأسواق ابتداء من الخميس المقبل في الصين. وسيتم تسويقه تحت اسم العلامة التجارية “اونور”، التابعة لهواوي والخاصة بالهواتف الذكية، وفق ما ذكر المدير التنفيذي لـ”اونور” جورج جاو.

وقال جاو، خلال لقاء صحافي، في دونغقوان جنوب الصين، إن التلفاز الجديد الذي ستطلقه الشركة ليس “مجرد جهاز تلفاز كما نعرفه”، مبرزا أن الجهاز يشغل عن طريق نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي “هارموني او اس”، وصمم ليكون امتدادا للهاتف الذكي على الشاشة الكبرى، ويعمل من خلال البيئة الرقمية نفسها، وبالتالي يمكن مزامنة وتحويل المحتويات من الهاتف الذكي إلى التلفاز والعكس.

وأضاف أن هذا التلفاز الذكي مجهز كذلك بكاميرا أمامية مخصصة للمحادثات عبر الفيديو ولنظام التعرف على الوجه، بهدف منع الأولاد من الوصول إلى بعض البرامج.

ويعتبر التلفاز أول جهاز يعمل بنظام “هارموني أو إس” الجديد الذي كشفته شركة “هواوي” الجمعة، وقدمته على أنه البديل من نظام “أندرويد” في حال منعت من استخدامه بسبب العقوبات الأميركية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة عن واجهة تشغيل النظام الجديد (هارموني أو اس) للجمهور، كما تخطط هواوي لإطلاق شاشتها الذكية ذات الجودة الفائقة والمتميزة في شتنبر.

عن Zhor Lamghari

Avatar

شاهد أيضاً

أمن بنسليمان يفك لغز فضية ذبح زوجين

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، أمس الأربعاء، بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة …

اترك تعليقاً

error: