الرئيسية / اقتصاد / 9,5 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية

9,5 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية

كشف مرصد السياحة بأن ما مجموعه 9,5 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، بارتفاع بلغت نسبته 8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضح مرصد السياحة، الذي نشر إحصائياته حول السياحة المغربية لشهر شتنبر 2018، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 14 في المائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 2 في المائة.

وأفاد المرصد ذاته، أن هذا الارتفاع هم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، وخاصة السياح القادمين من إيطاليا (زائد 14 في المائة)، وألمانيا (زائد 10 في المائة) وفرنسا (زائد 7 في المائة) وهولندا (زائد 5 في المائة).

وفي السياق ذاته، قال المرصد أن إجمالي عدد ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية المصنفة، فقد سجلت ارتفاعا بلغ 9 في المائة في نهاية شتنبر 2018 (زائد 13 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 1 في المائة للمقيمين).

وأكد  أن مدينتي مراكش وأكادير استحوذا لوحدهما على 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت نهاية شهر شتنبر، مشيرا إلى أن هاتين الوجهتين سجلتا ارتفاعا بنسبة 10 و9 في المائة على التوالي.

وسجلت الوجهات السياحية الأخرى في المملكة نتائج إيجابية، خاصة مدن فاس والرباط وطنجة بارتفاع بلغ على التوالي 21 في المائة و11 في المائة و10 في المائة.

وأضاف المصدر نفسه أنه خلال شهر شتنبر 2018، سجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية ارتفاعا بنسبة 8 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2017 (زائد 18 في المائة بالنسبة للسياح الأجانب وزائد 2 في المائة بالنسبة للسياح المغاربة المقيمين بالخارج).

عن Zhor Lamghari

Avatar

شاهد أيضاً

وزارة أمزازي توقف حارس أمن بوزارة التعليم العالي بسبب عبارة “أنا هو الملك”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، أنها قامت بتوقيف حارس أمن …

اترك تعليقاً

error: