الرئيسية / الأنباء TV / فضيحة…. خلط في جنس المواليد حديثي الولادة بمستشفى الأطفال السويسي

فضيحة…. خلط في جنس المواليد حديثي الولادة بمستشفى الأطفال السويسي

 

علمت جريدة “أنباء الآن” عن وقوع خلط في جنس المواليد حديثي الولادة بمصلحة الإنعاش وطب المواليد بمستشفى الأطفال السويسي ، وذلك بناء  مصادر تمريضية و طبية مطلعة.

و حسب بلاغ توصلت به الجريدة صادر عن الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة فإن أطوار هذا الخبر بدأت بعد تسليم أم  بذات المصلحة لمولودتها  التي سرعان ماكتشفت أن بقايا الحبل  السريري لمولودتها مازالت تراوح مكانها و لم تسقط، علما أنها  كانت متأكدة وعلى يقين تام أن الحبل السريري  لمولودتها قد سقطت بقاياه كليا مما أثار غضبها واحتجاجها بقوة داخل  المصلحة المذكورة.

و قد سارعوا بالاتصال بثلاثة أمهات غدرن المصلحة صحبة مواليدهن في نفس اليوم من أجل مطالبتهم بالعودة مستعجلا إلى المصلحة قصد  إجراء فحص وتشخيص..

و حسب البلاغ ذاته، فإن  الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة أعلنت عن سخطنا و تذمرنا لما آلت إليه الأوضاع بمستشفى الأطفال السويسي بمصلحة طب المواليد والخدج الذي تحظى رىيستها بحماية خاصة من طرف مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا رغم  الفضاىح الخطيرة المتتالية بسقف  الاخطأ في الجنس والنسب.

وتجدر الإشارة إلى التذكير بوفيات عشرات الخدج والأطفال حديثي الولادة تحت وطأت الإهمال وإلى حدود الساعة لم يتم  الإفصاح  عن التقارير المنجزة في هذا الشأن وهناك إيحاءات تروم الى إقبارها.

و طالبت الشبكة المذكورة  وزير الصحة بإيفاذ لجنة لتقصي الحقائق في الموضوع واستدعاء الأمهات ومواليدهن موضوع الخطأ والخلط  مع أصدار بيان للرأي العام الوطني في هذا الشأن ،كما دعت إلى اتخاذ تدابير وإجرءات إصلاحية و تقويمية بمستشفى الأطفال السويسي بصفة خاصة و بأخرى عامة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سين.

عن Kawtar Boulwiza

Avatar

شاهد أيضاً

وزارة أمزازي توقف حارس أمن بوزارة التعليم العالي بسبب عبارة “أنا هو الملك”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، أنها قامت بتوقيف حارس أمن …

اترك تعليقاً

error: