الرئيسية / بانوراما / خديجة الكور لـ”أنباء الآن”: دفاع البام هو من طلب تأجيل جلسة اليوم

خديجة الكور لـ”أنباء الآن”: دفاع البام هو من طلب تأجيل جلسة اليوم

أوضحت خديجة الكور، الناطقة الرسمية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، أن محاميي تيار حكيم بنشماس هم من طلبوا تأجيل البث في الدعوى التي رفعها الأمين العام، لدراسة المذكرة التي قدمها دفاع سمير كودار الموالي لتيار المستقبل للمحكمة.

وفي تصريح لـ”أنباء الآن”، أكدت خديجة الكور، إن رئيس الجلسة استجاب صباح اليوم، لدفاع الأمين العام وقرر تأجيل الجلسة إلى يوم 18 شتنبر الجاري، وذلك إثر الدعوى التي رفعها حزب الأصالة والمعاصرة، لإثبات عدم قانونية ومشروعية اللجنة التحضيرية التي يترأسها سمير كودار.

وأشارت الكور في ذات التصريح إلى أن ” لجوء بنشماس إلى القضاء كان  الحل الأنسب لحل مثل هذه القضايا والخلافات التي تكون داخل الأحزاب”، مضيفة  “أن كلما استعصي على الحزب معالجة مشاكله من خلال مساطر المؤسسات الداخلية؛ وجب اللجوء للمؤسسات القضائية كونها أشد المؤسسات حرصا على الديمقراطية والحياد”.

ويذكر أن حزب “الأصالة والمعاصرة”  كان قد عرف منذ أشهر خلافات حادة بين أمينه العام، حكيم بنشماش، وقيادات في الحزب، حيث تصاعد حجم الخلاف بعد إقدام بنشماس على عزل أحمد اخشيشن من منصب نائب الأمين العام للحزب،  ومحمد الحموتي من رئاسة المجلس الفيدرالي، وإعلان شغور منصب الأمين العام الجهوي في تسع جهات من أصل 11، كما أعتبر اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، في بيان سابق: “ لاغيا ولا  شرعية له، وخطأ جسيما حسب مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي للحزب. ”.

عن فرح أيت الحوس

شاهد أيضاً

وزارة أمزازي توقف حارس أمن بوزارة التعليم العالي بسبب عبارة “أنا هو الملك”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، أنها قامت بتوقيف حارس أمن …

اترك تعليقاً

error: