الرئيسية / بانوراما / “إنجاز المغرب” تعلن عن المقاولات الشابة التي ستمثل المملكة في مسابقة “إنجاز العرب”

“إنجاز المغرب” تعلن عن المقاولات الشابة التي ستمثل المملكة في مسابقة “إنجاز العرب”

أعلنت  جمعية “إنجاز المغرب” الأربعاء الماضي، بالدار البيضاء، عن نتائج المسابقة الوطنية لأفضل مقاولة ناشئة، التي نظمت أول أمس الثلاثاء بنفس المدينة.

وعرفت المسابقة تأهل مقاولتان ناشئتان خلال المنافسة، إذ ستمثلان المملكة في مسابقة “إنجاز العرب” التي ستنظم من 4 إلى 7 نونبر من السنة الجارية، بمدينة مسقط بسلطنة عمان، و ستتبارى فيها كل المقاولات الناشئة على صعيد كل دولة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأربعة عشر.

و تتمثل المقاولتان الناشئتان المتأهلتان في “دارت آب” في فئة التعليم الجامعي، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة الرباط، و مقاولة “سمول برين” التي حصلت على الجائزة الأولى في فئة التعليم الثانوي، التي مثلت ثانوية الفارابي بسلا.

و سيتم منح 9 جوائز للفائزين في العديد من الميادين، كالتكنولوجيا الحديثة، البحث والتطوير، الابتكار والتنمية المستدامة.

وجاءت المسابقة المذكورة  تتويجا لمسار مجموع الدورات التكوينية التي جرى تنظيمها في إطار برمجة “كومباني”، و الذي مكّن الشباب المشاركين من اكتساب جملة من المعارف حول طرق إحداثو وتدبيرالمقاولات الناشئة.

يذكر أن جمعية “إنجاز المغرب”، العضو في شبكة منظمة إنجاز الشباب الدولية “جينيور أشيفمنت ورلدوايد” والعضو في شبكة “إنجاز العرب”، هي جمعية ذات منفعة عامة، تأسست سنة 2007 بمبادرة من مجموعة “المدى”.

وتتمثل أهداف المبادرة في تنمية روح المبادرة لدى الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الأعمال، من خلال إشراك المقاولة في التعليم العمومي.

عن كوثر بلويزة

شاهد أيضاً

وزارة أمزازي توقف حارس أمن بوزارة التعليم العالي بسبب عبارة “أنا هو الملك”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، أنها قامت بتوقيف حارس أمن …

اترك تعليقاً

error: