الرئيسية / بانوراما / الدوري الملكي للقفز على الحواجز (محطة تطوان): الفارس سيدي أحمد مامو يفوز بجائزة مركز تربية الخيول التابع للحرس الملكي بتطوان

الدوري الملكي للقفز على الحواجز (محطة تطوان): الفارس سيدي أحمد مامو يفوز بجائزة مركز تربية الخيول التابع للحرس الملكي بتطوان

فاز الفارس سيدي أحمد مامو، ممتطيا الفرس “شيفا” بجائزة مركز تربية الخيول التابع للحرس الملكي بتطوان ،التي جرت اليوم الجمعة على حلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2019، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأحرز مامو لقب هذه الجائزة التي جرت في جولة واحدة، وكانت مخصصة للخيول من الدرجة الثالثة (نجمة واحدة 20ر1 م)، بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وفي زمن قدره 63 ث و73 /100.

وتميزت هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 22 فارسا وفرسا من بلدان إيطاليا وكندا والسويد والولايات المتحدة الأمريكية ، فضلا عن المغرب، بسيطرة مطلقة للفرسان المغاربة .

وعاد المركز الثاني للفارسة الإيطالية سيمونا دونولاتو رفقة الفرس “شاردوناي 69″، التي قطعت المطاف بتوقيت 65 ث و57 /100 وبدون خطأ ، متبوعة في المركز الثالث بالفارس المغربي عمر عسيلي والفرس “كالبي كايون” بعد اجتيازه الحواجز المخصصة للمسابقة بدون خطأ وبتوقيت 66 ث و 52/ 100 .

وتعرف هذه الدورة مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب المتوجين بألقاب أولمبية وعالمية يمثلون 23 بلدا.

ويتضمن برنامج هذا الموعد الرياضي 13 مسابقة، على أن تتوج التظاهرة يوم الأحد المقبل بإجراء المسابقة الخاصة بنيل الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ويتبارى المشاركون، حسب الترتيب الزمني للمنافسات، أيضا، على جوائز جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والجامعة الملكية المغربية للفروسية، ومركز تربية الخيول للحرس الملكي، والمسيرة الخضراء، والقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو، والحامية العسكرية لتطوان شفشاون، والحرس الملكي، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والشركة الملكية لتشجيع الفرس، والجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية 13 فارسا من نجوم رياضة الفروسية (4 نجوم)، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية.

وتشهد هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2019، أيضا مشاركة علي الأحرش، لينا بنخرابة، عبد السلام بناني سميرس، الكولونيل زكرياء بوبوح، غالي بوقاع، ماجد جعيدي، أمين ساجد، هشام الراضي، ادريس الطاوي، زكرياء بوغينيون، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

كما يمثل المغرب في فئة نجمة واحدة أزيد من 30 فارسا وفارسة.

عن Anbaa ealaan

Anbaa ealaan

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولي المغربي أمين حاريث يفوز بجائزة لاعب الشهر في البطولة الألمانية

فاز الدولي المغربي أمين حاريث لاعب فريق شالكه 04 الألماني، يوم امس الجمعة، بجائزة أحسن ...

error: