الرئيسية / بانوراما / الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز :سكينة ودار تفوز بجائزة المسيرة الخضراء

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز :سكينة ودار تفوز بجائزة المسيرة الخضراء

فازت الفارسة المغربية سكينة ودار رفقة الفرس “ريدينغ دو سيين”، بجائزة المسيرة الخضراء، التي أجريت مساء أمس الجمعة تحت الأضواء الكاشفة بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2019، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتوجت ودار بطلة لهذه الجائزة، التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الثالثة (نجمة واحدة-130م )، بعد قطعها المطاف بتوقيت 64 ثانية و 03 جزء من المائة وبدون خطأ . وعادت الرتبة الثانية للفارس المغربي عثمان الطاوي إلى جانب الفرس “ديفا “، بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 66 ث و87 / 100 . أما المركز الثالث في هذه الجائزة فعاد للفارس المغربي الآخر ، عثمان قراري الذي كان ممتطيا الفرس “أول ترابيل “، بعد اجتيازه الحواجز بتوقيت 67 ث و81 / 100 وبدون خطأ أيضا ، يليه في المرتبة الرابعة مواطنه بدر الخياطي والفرس “أوباد دو لاشيسني” بتوقيت 69 ث و06 /100 وبدون خطأ. وجرت هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 24 فارسا من المغرب وبلجيكا وإيطاليا والسعودية وفرنسا والدنمارك وبريطانيا، في جولة واحدة.

وتتواصل المنافسات اليوم بالتباري لنيل جائزة الجامعة الملكية المغربية للبولو وجائزة الحامية العسكرية لتطوان -شفشاون وجائزة الحرس الملكي، على أن تختتم منافسات الدورة ، غدا الأحد، بإجراء جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، وجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن. ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية 13 فارسا من نجوم رياضة الفروسية (4 نجوم)، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية.

وتشهد هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2019، أيضا مشاركة علي الأحرش، لينا بنخرابة، عبد السلام بناني سميرس، الكولونيل زكرياء بوبوح، غالي بوقاع، ماجد جعيدي، أمين ساجد، هشام الراضي، ادريس الطاوي، زكرياء بوغينيون، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم. كما يمثل المغرب بشكل مكثف في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة أزيد من 30 فارسا.

عن Anbaa ealaan

Anbaa ealaan

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمطار قوية وأحيانا عاصفية بالعديد من مناطق المملكة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن أمطارا قوية وأحيانا عاصفية، من المستوى البرتقالي، يرتقب أن ...

error: