الرئيسية / بانوراما / بطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بالداخلة: فوز البرازيلية صول في “الفري ستايل”

بطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بالداخلة: فوز البرازيلية صول في “الفري ستايل”

فازت المتسابقة البرازيلية، ميكايلي صول، أمس الأحد بالداخلة، بمسابقة “الفري ستايل” ضمن منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن.

وتمكنت البرازيلية صول، التي حطمت رقمها القياسي للسنة المنصرمة، من الفوز في هذه المسابقة بعد إحرازها لـ 31.4 نقطة، متقدمة على مواطنتها برونا كاجيا التي حلت ثانية بـ (20.57)، فيما أحرزت التشيكية باولا نوفوتنا المرتبة الثالثة بـ (20.4)، وعاد المركز الرابع للإسبانية كلاوديا ليون مارتينيز بـ (11.2).

وبعد مرور خمس مراحل شملت كلا من فرنسا وجزر الكناري وإسبانيا (طريفة)، أضحت الداخلة هي المرحلة السادسة قبل البرازيل.

وفي تصريح للصحافة، قالت المتسابقة البرازيلية إن المسابقة كانت استثنائية، مؤكدة أن مسارها لم يكن سهلا وتطلب الاستعداد على مدار العام وفي جميع أنحاء العالم.

وأوضحت صول أن الرياح كانت قوية جدا خلال هذا اليوم وكانت الظروف الجوية مواتية، مؤكدة على تفرد هذه المسابقة الاستثنائية.

وفي السياق ذاته، قالت ليلى أوعشي، رئيسة جمعية “لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي”، إنه في غضون 10 سنوات، شارك أزيد من 500 مختص دولي في هذا النوع من الرياضات من جميع أنحاء العالم لاكتشاف المواقع الرائعة والمعدة لممارسة “الكايت سورف”، في البحر أو في المياه المسطحة أو على الأمواج، مؤكدة أن هؤلاء الرياضيين أصبحوا سفراء حقيقيين للداخلة في العديد من البلدان بالخارج.

وأشارت أوعشي، إلى أن الظروف المناخية المواتية مكنت مختلف المتسابقين من إبراز قدراتهم في أجواء من الروح الرياضية.

وكان المتسابق الكولومبي، فالنتين رودريغيز، فاز أول السبت بالداخلة، بمسابقة “الفري ستايل” ضمن منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن.

وتمكن رودريغيز من الفوز في هذه المسابقة بعد إحرازه ل 2100 نقطة، متقدما على الإسباني ليام واليي (2067)، والدومينيكاني أدوري كورنيل (2034)، والفرنسي نيكولا ديلما (2001).

وانطلقت منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، الجمعة الماضية، بالداخلة جوهرة الأقاليم الجنوبية، بمشاركة نحو 100 من أفضل الممارسين الدوليين في فئة التزحلق الحر “الفري ستايل” وفئة “ستريبلس”.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي ستتواصل إلى غاية 13 أكتوبر الجاري، من طرف جمعية “لاغون الداخلة”، بشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، ووزارة الشباب والرياضة والجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية.

وتعرف هذه التظاهرة مشاركة نخبة من الأبطال العالميين المرموقين في هذا الصنف الرياضي، على رأسهم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، وهم السويسري ماكسيم شابلوز، والبرازيلي كارلوس ماريوس، والإيطالي جيانماري كوكولوطو.

وفي فئة “ستريبلس”، تشهد البطولة مشاركة كل من بطلي الرأس الأخضر إيرطون كوزولينا وميطو مونطيرو، وكذا الأسترالي جيمس كارو. ولدى السيدات، تشارك البرازيلية ميكايلي صول والإسبانية كارلا هيريرا.

وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، سيشارك في هذا الحدث ، متسابقون متمرسون من عدة بلدان، من بينها فرنسا وجمهورية الدومينيكان والدنمارك وهولندا وألمانيا وكولومبيا.

وهكذا، ستعيش مدينة الداخلة طيلة النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري على إيقاع الرياضة والاحتفاء بالبحر والصحراء، تخليدا لذكرى استثنائية واحتفالية غير مسبوقة “بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة – الكايت سورف – 2019” على طول موقع “الداخلة أتيتود” وشاطئ فم البوير، حيث يتميزان الاثنان كونهما من أفضل المواقع لممارسة الكايت سورف.

وتجرى بطولة العالم، خلال هذه السنة، على مرحلتين، الأولى في فئة التزحلق الحر من رابع إلى ثامن أكتوبر الجاري عند النقطة الكيلومترية 25 عند خليج الداخلة، فيما ستجرى المرحلة الثانية في فئة “ستريبلس” على شاطئ أم البوير من 9 إلى 13 من نفس الشهر.

وبالموازاة مع منافسات الكايت سورف، سيتم تنظيم أنشطة رياضية وألعاب وتوعية بيئية أخرى لفائدة شباب وأطفال جهة الداخلة – وادي الذهب على مستوى شاطئ فم البوير، مع القيام بعمليات تنظيف لمواقع المسابقة، وكذا دورات لتلقين مبادئ رياضة الكايت سورف، بتأطير من متسابقين ومدربين متخصصين.

عن ازهور الأمغاري

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمن البيضاء.. العصابة التي تحدث عنها تسجيل أوديو في قبضة العدالة

اطلعت ولاية أمن الدار البيضاء على مقطع صوتي متداول بين مستخدمي تطبيقات التراسل الفوري (الواتساب) ...

error: