الرئيسية / بانوراما / غياب تام لأعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بعد استقالة إلياس العمري في دورة أكتوبر

غياب تام لأعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بعد استقالة إلياس العمري في دورة أكتوبر

بعد الاستقالة التي قدمها إلياس العمري، غاب أمس الاثنين، أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن أشغال دورة أكتوبر لمجلس ذاته، التي كانت مبرمجة صباحا، ومخصصة لدراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2020 .

وكان تاريخ دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد حدد قبل تقديم إلياس العماري استقالته من رئاسة المجلس، إذ وجهت دعوات باسمه لأعضاء المجلس من أجل الحضور لأشغال دورة أكتوبر.

يشار أن إلياس العماري أسند رئاسة مجلس الجهة لنائبه الأول، وكذا ترأس أشغالها قبل يومين من موعدها، لكن أعضاء المجلس من الأغلبية والمعارضة اختاروا الغياب لتعلن سلطة الوصاية على لسان النائب الأول عن تأجيلها بمبرر عدم توفر النصاب القانوني.

يذكر، أن العماري كان قد عقد يوم الأربعاء 18 شتنبر الماضي، اجتماعا مشتركا ضم أعضاء المكتب، ورؤساء الفرق، ورؤساء اللجن بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث خُصص هذا الاجتماع لتحضير الدورة العادية لمجلس الجهة.

وحسب المادة 62، من القانون التنظيمي للجهات: “إذا رغب رئيس مجلس الجهة في التخلي عن مهام رئاسة المجلس، وجب عليه تقديم استقالته إلى السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، ويسري أثر هذه الاستقالة بعد انصرام أجل خمسة عشر (15) يوما ابتداء من تاريخ التوصل بالاستقالة”.

عن ازهور الأمغاري

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولي المغربي أمين حاريث يفوز بجائزة لاعب الشهر في البطولة الألمانية

فاز الدولي المغربي أمين حاريث لاعب فريق شالكه 04 الألماني، يوم امس الجمعة، بجائزة أحسن ...

error: