اتفاقية شراكة بين بنك “الشركة العامة” وجامعة محمد الخامس لتطوير برامج الابتكار

0

وقع بنك الشركة العامة   وجامعة محمد الخامس بالرباط، يوم الخميس الماضي، اتفاقية شراكة من أجل التطوير المشترك لبرامج الابتكار، بحضور كل من محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، وأحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة، خلال النسخة الأولى لمؤتمر “رواد الابتكار” .

وأفادت إدارة الشركة العامة المغرب، في بلاغ لها، توصلت جريدة ” أنباء الآن” بنسخة منه، أن الهدف من هذه الشراكة هو العمل على التطوير المشترك لبرامج الابتكار، إضافة إلى دعم أنشطة البحث والتطوير والابتكار المحدثة من طرف الطلبة وطلبة الدكتوراه، والباحثين الجامعيين بشأن مختلف قضايا الساعة، من طرف الشركة العامة المغرب.

وأضافت إدارة الشركة العامة المغرب، أنها ستتطرق إلى المبادرات المشتركة بينها وبين جامعة محمد الخامس بالرباط، إذ ستساهم في مشروع “مدينة الابتكار”، والذي يشكل المركز الوحيد من أجل الابتكار التشاركي منذ مرحلة إعداد المنتجات المعرفية للجامعة إلى غاية صيغتها النهائية وتسويقها.

وفي السياق ذاته، أوضحت الشركة العامة المغرب، أنها ستسهر على التنظيم المشترك للتظاهرات العلمية والثقافية، إضافة إلى إنجاز برامج تكوينية ثنائية الأطراف.

وأبانت إدارة الشركة العامة المغرب، أنها ستضع رهن إشارة حاملي “المشاريع الابتكارية”، طلبة الدكتوراه، الباحثون، الطلبة من جامعة محمد الخامس بالرباط فضاءات العمل المشترك للبنك.

وفي النطاق ذاته، ستتطرق المبادرات المشتركة بين الجامعة ومجموعة الشركة العامة المغرب، إلى تبادل التجارب والمهارات، إضافة إلى تبادلات الوثائق.

ويعتبر ملتقى “Leaders Innovation“، هو أول لقاء لرواد الابتكار تنظمه جامعة محمد الخامس بالرباط في إطار موضوع: “الخريجون، مؤسسو المقاولات ومحفزو الابتكار، ويهدف هذا اللقاء خاصة إلى تعزيز الروابط بين الوسط الاجتماعي والاقتصادي والخريجين محدثي مقاولات ابتكارية، والمواهب الشباب من الجامعة ومدينتها الابتكارية. كما يسعى إلى إحداث أنظمة الشراكة المستدامة لتعبئة التمويلات والتكوينات والشبكات والتوجيه لصالح حاملي الابتكار في جامعة محمد الخامس بالرباط”.

اترك رد