المغرب يعتمد رسميا العلاج بالكلوروكين لعلاج مرضى فيروس كورونا

0

أعطى خالد آيت الطالب، وزير الصحة، تعليماته باستخدام دواءالكلوروكين’ و ‘هيدروكسي كلوروكين للمصابين بوباء فيىروس كورونا المستجد في كافة مستشفيات المملكة، وذلك بعد اتفاق حدث اليوم الاثنين، مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية ومراقبة الانفلونزا بالمملكة.

وجاء في بلاغ لوزارة الصحة توصلت جريدة ” أنباء الآن” بنسخة منه، أن وزير الصحة سمح لكافة المستشفيات بالمغرب بالشروع في استخدام دواء ‘الكلوروكين’ و ‘هيدروكسي كلوروكين’ لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمختلف جهات المملكة.

وفي ذات السياق، أكد أن القرار يحمل تدابير مشددة حول توزيع الدواء بالمستشفيات تحت وصاية مباشرة للمناديب الجهويين والاقليمين.

وأضاف المصدر ذاته، أن وزارة الصحة شكلت فريقا وطنيا من الأطباء و الخبراء لبدء استعمال مزيج من الكلوروكين والأزيتروميسين في علاج المصابين بفيروس كورونا covid19 بعد نجاح تجارب علاجية في فرنسا والصين.

وتابع فالتجارب السريرية التي قامت بها مختبرات المملكة وكذا في دولتي فرنسا والصين شجع الجهات المعنية والمختصة على الترخيص لاستعمال هذا الدواء لفائدة المصابين بالمملكة.

وأردف أن وزارة الصحة قد اسلتمت قبل يومين كافة المخزون من دواء الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكين من شركة ‘سانوفي’ المغرب بالدارالبيضاء من أجل اختبار فعاليته في معالجتة المصابين بالفيروس المذكور.

اترك رد